Search
الأحد 29 نوفمبر 2020
  • :
  • :

ماتروحش الجيم !وتكون بطل كمال اجسام فى اسرع وقت

 

– الحقيقة الأولى : الغذاء الصحي 70% و التمرين 30%

يمكن ان نرى اشخاص كثيرون يفقدون الوزن تدريجيا حتى بدون ممارسة الرياضة بمفهومها الحرفي . فقط من خلال القليل من المشي أو حتى الأعمال المنزلية . بأتباع نظام غذاء صحي خالي من الدهون و السعرات الحرارية الزائدة . بدون رياضة ربما يستغرق الأمر وقتا أطول لكنه سيتحقق . لكن بالرياضة لكن بدون غذاء صحي فلن تصل ابداَ الي ما تتمنى .

– الحقيقة الثانية : المقارنة بين السعرات الداخلة و الخارجة .

IMG_16181521053443
اي نشاط يقوم به الشخص يساعد على حرق السعرات سواء مشي أو أعمال منزلية أو بحث عن أغراض لكن كل نشاط من هذة الأنشطة يختلف عن الأخر في مقدار ما يحرق من سعرات ..
فالأشخاص الذين تحدثنا عنهم في بداية الأمر ربما يمارسون رياضة كمال الأجسام في الجيم و التي يمكن ان تحرق 200 ~ 250 سعر حراري في الساعة . و بطبيعة الأمر لن تستطيع ممارسة هذة الرياضة لأكثر من ساعة . لذا فأن أقصى ما ستحرقة من سعرات في اليوم هو 250 سعرة حرارية . لكن …. ما مقدار السعرات الحرارية الداخلة الى جسمك في المقابل ؟!! لو ذكرنا أبسط الوجبات التي يمكن ان يتناولها بعض الأشخاص و لتكن مشروب ميلك تشيك شيكولاته و الذي يحتوي على متوسط 350 سعر حراري . بخلاف انه لن يكون بمثاية الوجبة الوحيدة فأقل ما يتناوله الأشخاص من وجبات في اليوم هو 3 وجبات . و بأفتراض ان الوجبتين الأخريين يعادلون متوسط 240 سعر حراري كحد أدنى .!
فسترى انك قد أحرقت 250 سعر حراري مقابل الحصول على 600 سعر حراري . فكيف تتوقع خسارة الوزن ؟؟!!

الحقيقة الثالثة : أختيار النشاط المناسب .

IMG_16167898738771
كما ذكرنا من قبل أن اي مجهود تبذله يقوم بحرق السعرات و بالتالي خسارة الوزن . لكن ما مقدار السعرات الحرارية التي يجب ان أخسرها في اليوم و فقا نسبة الدهون التي اعاني منها . و وفقا للوقت المتاح و وفقا للمدى الزمني الذي أحدده لخسارة الدهون و وفقا لنظامي الغذائي !!
يجب أختيار النشاط الرياضي الملائم و الي يجب أتباعه لخسارة الوزن . و ترشيحي الشخصي .. أفضل رياضات تساعد على هذة العملية :
الجري أو الهرولة , المشي بخطوات سريعة , ركوب الدراجات و حتى الثابتة منها , السباحة … و حتى الرقص بأسلوب معين .

الحقيقة الرابعة : أختيار المكان المناسب لممارسة الرياضة .IMG_16202203739286

كثيرا ما يذهب بعض الأشخاص الي جيم معين أو صالة تدريبية معينة تفتقر كثيراَ لأجهزة التخسيس و تعتمد على اجهزة البناء العضلي بصورة أكبر و ما يجعل الأمر أكثر سوءَ انه ربما يقنعك الشخص المسئول عن هذة الصالة بالركد وسط الأجهزة أو الأستلقاء بينها ممارساَ تمارين البطن و التي لن تفيد كثيراَ في حالتك !
ايضا تجنب الأماكن التي قد ترهقك أو تصيبك بالأحباط كالجري حول ساحة ضيقة و التي يمكن ان يصيب بالدوار .

الحقيقة الخامسة : اتباع نمط حياة رياضي

IMG_16184687223486
نظام غذاء صحي – شرب الكثير من الماء – شاي أخضر – خضروات – تجنب الجلوس لوقت طويل – عدم تناول وجبات عالية السعرات خاصة قبل النوم مباشرة .

أخيرا يجب أن نتذكر ان أي هدف يستحق بذل مجهود لكن حلاوة الوصول الى الهدف ستمحي أي تعب أو جهد تم بذله 

481986_139896




error: Content is protected !!