Search
الأحد 16 ديسمبر 2018
  • :
  • :

الأرجينين مكمل غذائي يزيد أكسيد النيتريك ويستحق سعره

 

المكمل الغذائي الثالث: الأرجينين

إذا تدربت من ذي قبل باستخدام وزن, فهناك احتمال جيد لتناولك أيضا لمكمل غذائي يزيد أكسيد النيتريك. الأرجينين هو العنصر الأساسي الموجود في أي مكمل غذائي يزيد أكسيد النيتريك ويستحق سعره؛ لأنه يتحول سريعا إلى أكسيد النيتريك. يحصل معظم الأشخاص على نتائج جيدة مع المكملات الغذائية التي تزيد أكسيد النيتريك. لو لم تحصل على أي نتائج, فربما تكون هناك مشكلة في طريقة استخدامك لها.

10222010_11

التوقيت: نؤكد ثانية, كما أكدنا مع معظم المكملات الغذائية, إن التوقيت هو كل شيء فيما يتعلق باستعمال الأرجينين. الوقت الأكثر أهمية للحصول على جرعة يكون قبل التدريبات بحوالي 45 – 60 دقيقة لزيادة معدلاتك من أكسيد النيتريك إلى الحد الأقصى, مما يعني بالتالي توسيع أوعيتك الدموية لكي تتلقى عضلاتك المزيد من الأكسيجين, والمغذيات المهمة (مثل الجلوكوز والأحماض الأمينية) والهرمونات الابتنائية. إن هذه الزيادة في تدفق الدم تُحدث أيضا ضخًّا عضليًّا أكبر أثناء تدريبك. والأرجينين الذي يؤخذ في هذا الوقت يزيد معدلات هرمون النمو أثناء التدريب وبعده أيضا. فكر في أخذ جرعة واحدة في الصباح وجرعة قبل النوم لزيادة معدلات أكسيد النيتريك لديك خلال اليوم, وتنظيم نمو العضلات, وزيادة معدلات هرمون النمو أثناء النوم.

على معدة خاوية: متى تناولت الطعام آخر مرة؟ نظرا لأن الأرجينين يُمتص بصورة أفضل كثيرا عندما يؤخذ على معدة خاوية, جرب أخذه بفترة لا تقل عن ساعة بعد وجبتك الأخيرة وقبل تناولك لأي شيء بساعة تقريبا. يمكن أن يكون هذا التوقيت صعبا قبل التدريبات, نظرا لأنك تحتاج إلى تناول مخفوق بروتيني قبل التدريب مباشرة. وبالتالي, خذ مكملك الغذائي المحتوي على الأرجينين قبل تناول مخفوق البروتين بحوالي 45 – 60 دقيقة, ثم أد تدريبك بعد ذلك مباشرة.

 

المقدار: يجب أن يتناول معظم الرجال 3 – 5 جرامات من الأرجينين في كل جرعة. ومع ذلك, أكدت دراسة علمية أجريت عام 1982 ونشرت في جريدة مدينة “كوبنهاجن” المعروفة باسم “أكتا أندوكرونولوجيكا” أن أفراد الدراسة الذين أخذوا حوالي 115 ملجم من الأرجينين لكل 450 جراما من وزن الجسم, أي ما يعادل حوالي 20 جراما منه كل يوم بالنسبة إلى شخص يزن 81 كيلو جراما, قد حسَّنوا معدلات هرمون النمو ليلا لديهم بمتوسط نسبة 60%. إذا أخذت الأرجينين ثلاث مرات في اليوم, فربما تحتاج إلى زيادة كل جرعة من الأرجينين إلى 7 جرامات أو أكثر للحصول على زيادة مؤثرة في معدلاتك من هرمون النمو.

المكملات الغذائية التي يجب أخذها معه: حتى يحوِّل الجسم الأرجينين إلى أكسيد النيتريك, يجب أن يعتمد على الأنزيم المصنع لأكسيد النيتريك لتحفيز عملية التحويل. لو لم يزد نشاط هذا الأنزيم إلى الحد الأقصى, فمن ثم ربما تكون زيادة مقدار الأرجينين الذي تأخذه غير كافية لزيادة إنتاج أكسيد النيتريك في جسمك. عليك بزيادة نشاط الأنزيم المصنع لأكسيد النيتريك عن طريق أخذ الأرجينين برفقة المكملات الغذائية التي تحسن نشاط الأنزيم المصنع لأكسيد النيتريك, مثل 50 – 100 ملجم من البيكنوجينول, أو 100 – 200 ملجم من نبات الجينسينج الأمريكي القياسي.




error: Content is protected !!