Search
الأحد 16 ديسمبر 2018
  • :
  • :

(الـ كارنيتين) للتخلص من دهون البطن

2– الـ”كارنيتين”:

أثناء الأيام التي تتناول فيها حصة صغيرة من الكربوهيدرات من النظام الغذائي المساعد على بناء عضلات البطن, سوف يكون جسمك مجبرا على حرق المزيد من الدهون كوقود. للقيام بذلك بنجاح, الخطوة الأكثر أهمية هي توصيل الدهون إلى النظام الآلي للخلايا, وخاصة الخلايا العضلية, حيث تتحول (تحرق) الدهون وتتحول إلى طاقة مفيدة. يُعرف هذا النظام الآلي بالغ الصغر بالميتوكوندريا. يجب أن تحمل الدهون إلى الميتوكوندريا بواسطة الـ”كارنيتين”, وهو جزيء شبيه بالأحماض الأمينية. عندما يكون هناك الكثير من الدهون التي يجب حرقها, مثلما يحدث أثناء اتباع نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات, تكون هناك حاجة إلى المزيد من الـ”كارنيتين”؛ لذلك فإن أخذه من خلال المكملات الغذائية يضمن وصول الدهون إلى الميتوكوندريا وحرقها من أجل الحصول على الوقود, مما يزيد حرق الدهون بصورة أكبر.

يؤكد البحث العلمي على هذا. توصلت دراسة علمية مأخوذة من عدد عام 2006 من جريدة “التمثيل الغذائي” إلى أن أفراد الدراسة الذين يأخذون 3 جرامات من الـ”كارنيتين” كل يوم لمدة 10 أيام زاد لديهم بصورة جيدة مقدار الدهون التي حرقوها. إن أخذ جرعة واحدة من الـ” كارنيتين ” قبل التدريب يعتبر شيئا مفيدا بشكل خاص, حيث يبين البحث العلمي أن معدلات الـ” كارنيتين ” الموجود في العضلات تقل أثناء التدريب, مما يؤثر بالسلب في حرق الدهون. ومع ذلك, عندما أُعطي الـ”كارنيتين” إلى أفراد الدراسة قبل التدريب, حرقوا المزيد من الدهون من أجل الحصول على الوقود واستغرقوا وقتا أطول في التدريب قبل أن يشعروا بالإرهاق. توصلت دراسة علمية أجريت بمعهد “علم وظائف الأعضاء” (بمدينة “بيزا” في “إيطاليا”) إلى أن أفراد الدراسة الذين يأخذون 3 جرامات من المكمل الغذائي “أل – كارنيتين” قبل التدريب على الدراجة الثابتة زاد لديهم استخدام الدهون أثناء التدريب بنسبة 25% تقريبا. وبالتالي, فإن أخذ الـ”كارنيتين” سوف يساعدك على حرق المزيد من دهون البطن أثناء تدريباتك الخاصة بعضلات البطن وتحملها بصورة أفضل.

mt

الجرعة المناسبة: خذ 3 جرامات من الـ”كارنيتين” في شكل المكمل الغذائي “أل – كارنيتين” أو “أستيل – أل – كارنيتين” مع وجبة الإفطار وقبل التدريبات وبعدها مباشرة أيضا.

 




error: Content is protected !!